القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمات صعبة النطق في اللغة الانجليزية


climb

كلمة "climb" في اللغة الانجليزية تعني "يتسلق" و كمثال علي كلمة  : The cat climbed the tree.


Whistle

هناك خطأ شائع في نطق كلمة Whistle فمعنى الكلمة: تصفير، صفر
النطق الصحيح: ويسل


Literally

معني هذه الكلمة هو “بالمعنى الحرفي”. لكن يتم استخدام هذه الكلمة لوصف مواقف لم تحدث حرفياً، للمبالغة. مثلاً: “I literally died laughing” أو “مت من الضحك حرفياً”. لاستخدام الكلمة بشكل صحيح، لا تستخدمها كأداة مبالغة، بل استخدمها للإشارة إلى شيء حصل بالفعل.

Ironic

غالباً ما تستخدم بمعنى صدفة أو في مجرى الأحداث. ولا يعنى من هذه الكلمة قول شيء مؤذٍ أو جارح، وهي تعني أشياء مختلفة لدى استخدامها ضمن إطار تاريخي أو أدبي … إلخ.


regardless (بدلIrregardless)

كلمة regardless تعني بغض النظر، أو بالرغم من استعمال بعض الاشخاص irregardless ورغم الاستخدام الشائع لها، لا وجود في الواقع لكلمة irregardless، وهي لا تعني ذات معنى كلمة regardless.


Whom

يتم استخدام كلمة who لدى الإشارة لشخص أو قول “هو” كفاعل، بينما يتم استخدام كلمة whom لقول كلمة هو بدلاً عن المفعول به. لكن لا يتقن الجميع التفريق بين استخدامات الكلمتين. تذكر أن كلمة whom تستبدل ضمير whom تستبدل ضمير him أو her في الإجابة، وكلمة who تستبدل ضمير he أو she في الإجابة.


Colonel

هذه الكلمة تعنيعقيد في الجيش، وتبدو في البداية طريقة نطقها سهلة كولونيل. لكن نظراً إلى تاريخ هذه الكلمة وأصلها هي في الواقع تنطق كالتالي (كيرنيل) .


Nonplussed

تحيّر هذه الكلمة متحدثي اللغة الإنجليزية لأنها تبد أ ب non. لذا، يعتقد كثيرون أن معنى هذه الكلمة هو غير متحمس أو غير متأثر. لكن في الواقع معنى هذه الكلمة هو مرتبك أو غير قادر على التفكير.


Disinterested

البعض يتحير بين معنى هذه الكلمة وكلمة uninterested. وبينما تشير كلمة uninterested إلى شخص غير مهتم، كلمة disinterested تعني شخصاً موضوعياً وغير منحاز لجانب معين .


Enormity

يعتقد البعض أن معنى هذه الكلمة شبيه بمعني كلمة ضخم أو enormous. لكن في الواقع معني هذه الكلمة هو الشر الخالص، أو مدى قباحة شيء ما. لذا، تجنب استخدام كلمة enormity للإشارة إلى ضخامة شيء ما.


Lieutenant

تعني هذه الكلمة ملازم عسكري، وتنطق بشكل مختلف في الولايات المتحدة وبريطانيا. ففي بريطانيا، تنطق الكلمة كالتالي: “ليفتينينت”، اما في الولايات المتحدة تنطق كما تكتب على الشكل التالي: “ليوتينينت”.


Unabashed

كلمة abash هي فعل بمعنى أحرج أو أزعج. وتعود هذه الكلمة إلى قرون من الزمن. لكن مؤخراً بدأ انتشار النسخة السلبية لهذه الكلمة والتي تكتب كالتالي: unabashed، وتعني غير محرج.




تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق